الخميس، 13 نوفمبر 2014

" حمى " 4G تجتاح شركات الاتصالات و إنوي تبدأ اختباراتها

By SHADOW   Posted at  9:06 ص   أخبار No comments

" حمى " 4G تجتاح شركات الاتصالات و إنوي تبدأ اختباراتها

يبدو أن الصراع بين الفاعلين في مجال الاتصالات حول نيل رخصة تشغيل شبكة الجيل الرابع 4G هو على أشده، فبعد بدأ اتصالات المغرب في الاختبارات التقنية لـ 4G و إعلان هيئة ANRT عن فتح طلب عروض للحصول على رخصة تشغيل شبكة الجيل الرابع بدأت شركة إنوي بدورها القيام باختباراتها على هذه التقنية.

وكانت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات المعروفة اختصارا بـ (ANRT) و هي الهيئة المنظمة للقطاع في المغرب قررت فتح الباب أمام طلبات العروض الخاصة بالحصول على رخص تشغيل شبكة الجيل الرابع 4G وتسويق خدمات الأنترنيت النقال فائق السرعة في المملكة المغربية و ذلك يوم الإثنين القادم 17 نوفمبر وستتنافس على هذه الرخصة الشركات الثلاثة الناشطة في هذا القطاع (اتصالات المغرب، ميديتيل و إنوي).

و فيما بدأت شركة اتصالات المغرب مؤخرا إجراء التجارب التقنية الخاصة بشبكة الجيل الرابع في بعض المناطق في العاصمة الرباط في أفق توسيعها في باقي المناطق فإن شركة الاتصالات إنوي بدأت بدورها تجاربها التقنية في 11 نوفمبر الجاري.

و حسب وكالة إكوفين فإن المدير العام لشركة إنوي (Frédéric Debord) أكد أن الشركة معنية بطلب العروض الذي أعلنت عنه وكالة (ANRT) و شرح المدير العام أن الحصول على رخصة استغلال شبكة الجيل الرابع 4G يعتمد على عدة معايير و من بينها الثمن و فعالية تقاسم البنيات التحتية، كما أشار إلى أن الشركة ستقوم بتطوير جودة الخدمة معتمدة في ذلك على شبكة من الألياف البصرية.

About the Author

Nulla sagittis convallis arcu. Sed sed nunc. Curabitur consequat. Quisque metus enim, venenatis fermentum, mollis in, porta et, nibh. Duis vulputate elit in elit. Mauris dictum libero id justo.
View all posts by: BT9

0 التعليقات:

Back to top ↑
Connect with Us

What they says

© 2013 social Midea. WP Mythemeshop Converted by Bloggertheme9
Blogger templates. Proudly Powered by Blogger.