الأحد، 17 مايو 2015

كيف تحوّل مفاتيح الماك كي تكون شبيه بمفاتيح ويندوز ؟

By SHADOW   Posted at  3:22 ص   mac No comments

كيف تحوّل مفاتيح الماك كي تكون شبيه بمفاتيح ويندوز ؟


اذا كنت تستخدم نظامان "الماك"و "الويندوز" فستجد صعوبة نوعًا ما في استخدام الاختصارات لإختلاف الأزرار بطبيعة الحال.
ولكن تستطيع في نظام الماك تحويل عدة مفاتيح لتكون أغلب الإختصارات كما لو أنك في الويندوز، فالفرق الجوهري في نظام الاختصارات في الماك هو أن مفتاح "Command" عمله كمفتاح "Ctrl" في الويندوز، ولكي تجعله يأخذ نفس وظيفة مفتاح "Ctrl" في الويندوز . تابع معي على الماك :

1- اذهب إلى "تفضيلات النظام" ومن ثم "لوحة المفاتيح"

2- ستجد في اسفل النافذة "مفاتيح التعديل" اضغط عليها 

 3- الآن ستظهر لك مفاتيح التعديل الأربعة والمعروفة:

أ- التثبيت العالي (⇪): { Shift } = ستتركه كما هو 
ب- مفتاح التحكم (^) : {Control} = اضغط عليه واختر مفتاح الأوامر (⌘) {Command}
ج- مفتاح خيارات (⌥): { Options } = ستتركه كما هو
د- مفتاح الأوامر (⌘): {Command} = اضغط عليه واختر مفتاح التحكم (^) : {Control}

كما في الصورة


4- وأخيرًا لاتنسى "موافق" .


وبهذا تكون غيرت مفتاح الأوامر في نظام ماك وجعلت وظيفته كوظيفة مفتاح تحكم في نظام ويندوز، سترتاح كثيرًا وستكون أغلب الاختصارات متماثلة مثل  Ctrl + P | Ctrl + Z | Ctrl + S ، وغيرها الكثير .


About the Author

Nulla sagittis convallis arcu. Sed sed nunc. Curabitur consequat. Quisque metus enim, venenatis fermentum, mollis in, porta et, nibh. Duis vulputate elit in elit. Mauris dictum libero id justo.
View all posts by: BT9

0 التعليقات:

Back to top ↑
Connect with Us

What they says

© 2013 social Midea. WP Mythemeshop Converted by Bloggertheme9
Blogger templates. Proudly Powered by Blogger.